مساحة إعلانية

اعلام القاهره | الريادي الصغير على رادار "رحلة 21" لطلاب الفرقه الرابعه

"النهاردة مهارة.. بكرة ريادة" هو شعار حملة اجتماعية تحت عنوان "رحلة 21"، أسسها مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة في كلية الإعلام بجامعة القاهرة، شعبة اللغة الإنجليزية، تحت إشراف عام لـ أ. د. نرمين الأزرق، رئيسة الشعبة الإنجليزية، وإشراف د. هدى صلاح أبو حرب، المدرس بقسم العلاقات العامة والإعلان، وأ. ندى حمودة، المعيدة بالشعبة الإنجليزية، وهي حملة توعوية تهدف إلى تنمية ثقافة ريادة الأعمال من خلال تعزيز المهارات اللازمة مثل التخطيط والإدارة والاتصال والقيادة والعمل الجماعي للنشء من عمر الـ 10 سنوات حتى الـ 17 عاماً.



وتسمى الحملة "رحلة 21" لأن التعلم واكتساب المهارات عبارة عن رحلة تتألف من مراحل متعددة، كل مرحلة يكتسب منها الإنسان خبرات تساعده في حياته، ورقم 21 يرمز إلى سن الرشد وأيضًا لليوم العالمي لرواد الأعمال، وهو يوم 21 أغسطس من كل عام

. وفي إطار رؤية مصر 2030 لبناء الشخصية المصرية تسعى "رحلة 21" للمساهمة في بناء جيل جديد قادر على مواجهة تحديات المستقبل.

وقد لاحظ مؤسسو الحملة أن المحتوى المقدم حول ريادة الأعمال يستهدف الشباب الجامعي متجاهلًا النشء الصغير، لذلك قرروا أن تكون حملتهم موجهة للنشء حتى تنمي فيهم المهارات اللازمة لتحقيق مستقبل ريادي ناجح، كما تحاول الحملة توعية الآباء بالطرق التي تساعدهم على اكتشاف مهارات أبنائهم وتنميتها من سن صغير.

فكثيرًا ما يشعر المراهقون بحالة من التخبط وعدم قدرتهم على تحديد أهدافهم، ولكن إذا وجدوا الاهتمام بتنمية مهاراتهم من الصغر سيصبح من السهل عليهم تحديد طريقهم ومستقبلهم، وسيكون لديهم القدرة على تحويل أفكارهم إلى مشاريع صغيرة تساهم في نهوض المجتمع.


*مؤسسو حملة "رحلة 21": ياسمين شريف يوسف - صفاء نصر محمود - فريدة هشام حبيب - هاجر أحمد عبد الجليل - اّلاء عبدالناصر محمد - سلمى أحمد عبد المجيد - هايدي ماجد عبد السميع- فيفيان نبيل صامويل - بسنت أحمد نائل - رحمة عادل محمد - فيصل عودي عبد المحسن - سوزان أسامة محمد - أميرة محمد علي.




شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا:

الاكتر شيوعا

المشاركات الشائعة

المشاركات الشائعة