مساحة إعلانية

د. خالد جعفر القائم بأعمال رئيس جامعة السادات : نهدف لجعل الجامعة ضمن الجامعات الخضراء



كتب - محمود عطية 

تحدث الدكتور خالد جعفر القائم بأعمال رئيس جامعة مدينة السادات أن الجامعة اهتمت بالمساحات الخضراء داخل المجمع الجامعي الجديد حيث تبلغ مساحة المباني به 22 ٪ فقط والباقي مساحات خضراء وتبلغ المساحة الإجمالية للمجمع 500 فدان ، وذلك لغرض ان تكون جامعة السادات ضمن الجامعات الخضراء .

وأضاف الدكتور خالد جعفر أن الجامعة بها مركز البنية الإلكترونية، وهو مبنى ضخم به 300 جهاز للامتحانات الالكترونية ومن المتوقع رفع عدد الأجهزة إلى 3000 جهاز، حتى تمتحن الجامعة الامتحان الالكتروني.

وأشار الدكتور خالد جعفر إلى أنه يأمل في تحويل جامعة السادات، تحويلها إلى جامعة ذكية رقمية في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وإشراف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإتاحة التعليم بحودة عالية لكل أفراد المجتمع، وهذا يتضح من خلال إنشاء 12 جامعة جديدة و4 جامعات أهلية و10 جامعات تكنولوجية، إضافة إلى تطوير الجامعات الحكومية لنصل إلى المستهدف بمائة جامعة.

وأكد الدكتور خالد إلى أن فكرة إنشاء مستشفى جامعي مطروحة بالفعل، وكان من المقترح أن يقوم جهاز مدينة السادات بالإنشاء، وأثناء زيارة الدكتور خالد عبد الغفار طرحنا هذا الموضع واقتنع به وبأهميته، وطلب الأوراق والخرائط وأرسلها إلى وزير الإسكان، وهناك بشرى سارة قريبا بشأن المستشفى الجامعي بالسادات.

ولفت رئيس جامعة السادات إلى أهمية التعاون مع الجامعات التكنولوجية، مؤكدا توقيع بروتوكول مع جامعة الدلتا التكنولوجية، نظرا لأن جامعة السادات بها كلية الذكاء الصناعي، وتنشأ حاليا كلية الهندسة التقنية، وستضم برامج هندسة الفضاء والهندسة الطبية والصناعية، ومن الضروري التعاون مع جامعة الدلتا التكنولوجيا لأن بها إمكانات جيدة وقيمة، مشيرا إلى أن جامعة الدلتا تخطط لإنشاء فرع لها في مدينة السادات.

وأشار القائم بأعمال رئيس جامعة السادات أنه تم توقيع بروتوكول مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والتي ستنشأ مركزًا لتأهيل وإعداد الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، والفريق المشغل للمركز سيسافر خلال أيام لأمريكا لتلقي التدريبات للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، كما تم التأكيد على منع إجازات مكتب التنسيق والتواصل مع ذوي الاحتياجات المتقدمين لملء الرغبات بمقابلة مدير مركز الاحتياجات الخاصة كمرشد لهم لكي يؤهلهم إلى اختيار الكلية التي تتناسب معه.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا:

الاكتر شيوعا

المشاركات الشائعة

المشاركات الشائعة